يضمن لكم مكتب صريح الجزائر جميع الخدمات الإعلامية والإشهارية لتالي sariheldjazair@gmail.comالهـاتــف الإدارة:0551.87.48.68
أخبار عاجلة
جميع الحقوق محفوظة لصريح الجزائرجريدة إلكترونية وطنية جزائرية

أرشيف القسم : الدولي

الإشتراك في الخلاصات

شنقريحة: الانتخابات التشريعية محطة أخرى واعدة على مسار بناء جزائر جديدة

صريح الجزائر. التحرير 

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، أن الانتخابات التشريعية حدث وطني بالغ الحيوية بالنسبة للشعب والبلاد وبمثابة محطة أخرى واعدة على مسار بناء جزائر جديدة، مؤكدا أن الجيش يسهر على افشال أي مخطط أو عمل قد يستهدف التشويش على هذه الانتخابات أو التأثير على مجرياتها. وأوضح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، خلال زيارة عمل وتفتيش للناحية العسكرية الأولى أن البلاد ستعيش استحقاقا انتخابيا هامها تاريخيا متمثلا في الانتخابات التشريعية المقرر يوم 12 جوان، وهو حدث وطني بالغ الحيوية بالنسبة للشعب والبلاد وبمثابة محطة أخرى واعدة على مسار بناء جزائر جديدة. وأضاف الفريق شنقريحة أن هذه الانتخابات التي تأتي بعد التعديل الدستورية الأخير الذي بادر به رئيس الجمهورية وزكاه الشعب الجزائري بعد الاستفتاء الشعبي، وفي هذا الصدد فإن واجب المواطنة يفرض على أفراد الجيش القيام بواجبهم الانتخابي وفقا لقوانين الجمهورية ويشاركوا إخوانهم المواطنين في أداء هذا الواجب الوطني من خلال الإدلاء بأصواتهم بكل حرية وشفافية. وأبرز رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أنه من أجل تأمين وضمان السير الحسن لهذا الاستحقاق الوطني الهام والسماح للمواطنين للتعبير عن أصواتهم في جو من السكينة والاستقرار على كافة القيادات التطبيق الصارم لتعليمات الصادرة عن القيادة العليا في هذا الشأن والسهر على افشال أي مخطط أو عمل قد يستهدف التشويش على هذه الانتخابات أو التأثير على مجرياتها.

 

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، أن الانتخابات التشريعية حدث وطني بالغ الحيوية بالنسبة للشعب والبلاد وبمثابة محطة أخرى واعدة على مسار بناء جزائر جديدة، مؤكدا أن الجيش يسهر على افشال أي مخطط أو عمل قد يستهدف التشويش على هذه الانتخابات أو التأثير على مجرياتها.

وأوضح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، خلال زيارة عمل وتفتيش للناحية العسكرية الأولى أن البلاد ستعيش استحقاقا انتخابيا هامها تاريخيا متمثلا في الانتخابات التشريعية المقرر يوم 12 جوان، وهو حدث وطني بالغ الحيوية بالنسبة للشعب والبلاد وبمثابة محطة أخرى واعدة على مسار بناء جزائر جديدة.

وأضاف الفريق شنقريحة أن هذه الانتخابات التي تأتي بعد التعديل الدستورية الأخير الذي بادر به رئيس الجمهورية وزكاه الشعب الجزائري بعد الاستفتاء الشعبي، وفي هذا الصدد فإن واجب المواطنة يفرض على أفراد الجيش القيام بواجبهم الانتخابي وفقا لقوانين الجمهورية ويشاركوا إخوانهم المواطنين في أداء هذا الواجب الوطني من خلال الإدلاء بأصواتهم بكل حرية وشفافية.

وأبرز رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أنه من أجل تأمين وضمان السير الحسن لهذا الاستحقاق الوطني الهام والسماح للمواطنين للتعبير عن أصواتهم في جو من السكينة والاستقرار على كافة القيادات التطبيق الصارم لتعليمات الصادرة عن القيادة العليا في هذا الشأن والسهر على افشال أي مخطط أو عمل قد يستهدف التشويش على هذه الانتخابات أو التأثير على مجرياتها.

صريح الجزائرجريدة إلكترونية وطنية

 

وزير الداخلية كمال بلجود يتحادث مع نظيره الليبي

صريح الجزائر. واج

إستقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، اليوم الأحد، نظيره الليبي، خالد تيجاني مازن.

الوزير الأول يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية لدولة ليبيا

الوزير الأول يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية لدولة ليبيا

ووتحادث الطرفان على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إلى الجزائر. كما إتفق الطرفان خلال هذا اللقاء على تعزيز التعاون في مجال اختصاص الوزارتين.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية شرع مساء السبت، في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين على رأس وفد وزاري هام، حيث كان في استقباله بالقاعة الشرفية لمطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول، عبد العزيز جراد.

صريح الجزائرجريدة إلكترونية وطنية

بعجي: الدعوة إلى إنجاح الموعد الانتخابي لصد محاولات عرقلة المسار الديمقراطي

صريح الجزائر. واج 

جانت- دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي مساء يوم السبت من ولاية جانت إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات التشريعية المقبلة من أجل إنجاح الموعد الانتخابي وصد القوى الداخلية والخارجية التي تحاول عرقلة المسار الديمقراطي في الجزائر.

بعجي: الدعوة إلى إنجاح الموعد الانتخابي لصد محاولات عرقلة المسار الديمقراطي.صريح الجزائروأكد بعجي في كلمة ألقاها خلال تجمع شعبي نشطه بقاعة السينما ” الطاسيلي” في إطار اليوم العاشر من الحملة الانتخابية لتشريعيات 12 جوان على أهمية الانخراط بقوة في مسعى إنجاح الحدث السياسي المرتقب من اجل مواجهة كافة التهديدات والأطراف العدائية التي تريد تعكير صفو الجو الديمقراطي الذي يطبع المشهد السياسي في البلاد، سيما مع اقتراب الاستحقاق الانتخابي ، مشيرا في ذات السياق ان كل الضمانات متوفرة لإنجاح هذا الحدث الهام والذهاب إلى انتخابات شفافة ونزيهة.

وأشار ذات المسؤول الحزبي ان تشكيلته السياسية تبنت في برنامجها الانتحابي إستراتيجية مدروسة تهدف إلى القيام بإصلاحات اجتماعية عميقة من خلال المعالجة الواقعية لمختلف المشاكل ذات الصلة المباشرة بحياة المواطن سيما التنموية منها، وهو المشروع الذي يطمح الحزب الي تجسيده  في حال الظفر بأغلبية مقاعد البرلمان، في ظل توفر خبرات بشرية وكفاءات في مختلف المجالات ضمن الحزب .

وأضاف ذات المتحدث انه  من بين الأهداف المسطرة كذلك خلال هذا الاستحقاق الانتخابي هو السعي إلى ترقية المنظومة القانونية للبرلمان بما يعزز أدوار هذه الهيئة  أكثر في الإصلاح السياسي والمؤسساتي للدولة ، خاصة في ظل توفر الضمانة  لذلك ممثلة في الإرادة السياسية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأبرز الأمين العام لجبهة التحرير الوطني بالمناسبة دور الشباب في الحياة السياسية كقوة فاعلة يراهن عليها حزبه الذي تبنى شعار ” نتجدد ولا نتبدد ”  مناجل لعب ادوارا هامة في المشهد السياسي ، مشيرا في هذا الصدد ان أكثر من 1300 من المترشحين في حزبه هم من عنصر الشباب وهو ما يعكس الأهمية التي يوليها الحزب لهذه الفئة كشريك أساسي ومورد بشري هام في تحقيق الاستقرار السياسي و الاجتماعي.

ودعا بعجي في ختام كلمته إلى نصرة القضية الفلسطينية ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

صريح الجزائرجريدة إلكترونية وطنية

وزارة الخارجية تصدر بيانا بشأن الوضع في مالي

صريح الجزائر.

أكدت الجزائر اليوم الثلاثاء، “رفضها الشديد” لأي عمل يهدف إلى تغيير الحكومة في مالي بالقوة، داعية الجهات الفاعلة في مالي إلى تفضيل الحوار من أجل ضمان مسار سلمي للمرحلة الانتقالية، حسبما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وزارة الخارجية تصدر بيانا بشأن الوضع في مالي.صريح الجزائر

وزارة الخارجية تصدر بيانا بشأن الوضع في مالي.صريح الجزائر

وأوضح البيان أن ” الجزائر تتابع بقلق بالغ التطورات الأخيرة في جمهورية مالي وتؤكد رفضها القاطع لأي عمل من شأنه تكريس تغيير الحكومة بالقوة، في انتهاك للمبدأ الأساسي للاتحاد الإفريقي في هذا الخصوص”.

كما دعت الجزائر “جميع الأطراف المعنية إلى إبداء حس المسؤولية وتفضيل الحوار من أجل الحفاظ على مسار سلمي وهادئ للمرحلة الانتقالية والحفاظ على السلام والاستقرار في البلاد”، يضيف ذات البيان.

وتؤكد الجزائر من جديد، وفقا لبيان الخارجية، “دعمها للسلطات الانتقالية في مالي، بقيادة رئيس الدولة السيد باه نداو, التي ظلت (الجزائر) تقدم دعما متعدد الأوجه لها، بهدف تحقيق العودة للنظام الدستوري بصفة نهائية، على أساس الالتزامات التي تم التعهد بها بموجب بنود الميثاق الانتقالي المعتمد في 12 سبتمبر 2020، والتي أقرتها الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (الإيكواس)”.

وكان الوضع قد تأزم في مالي مساء أمس الاثنين، على إثر الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة, حيث تم اقتياد كل من الرئيس والوزير الأول للمرحلة الانتقالية باه نداو ومختار وان، بالإكراه، من قبل جنود إلى معسكر الجيش في “كاتي” قرب باماكو.

صريح الجزائرجريدة إلكترونية وطنية 

وزير الصحة يستقبل مع سفيرة التشيك وهذا ما دار بينهما

صريح الجزائر  مروان ي

 

استقبل وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، سفيرة جمهورية التشيك لانكا بوكورنا، بحضور عدد من إطارات الإدارة المركزية.

وزير الصحة يستقبل مع سفيرة التشيك وهذا ما دار بينهما

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها، أن السفيرة أشارت إلى ضرورة توسيع التعاون في المجال الصحي بين البلدين، منوّهة بوجود فرص كثيرة ومتنوعة لذلك.

كما تطرّقت إلى سبل ترقية العلاقات الثنائية في عدّة مجالات على غرار التكوين والعتاد الطبي وإنشاء الهياكل الاستشفائية.

وتباحث الطرفان إمكانية تبادل الخبرات في ميدان إصلاح المستشفيات، إلى جانب البرنامج الخاص بصحة الأم والطفل وكذا تحسين أداء المصالح الاستعجالية.

من جهته، أكد الوزير على ضرورة تجسيد هذا التعاون من خلال تكوين فريق عمل مشترك من أجل النظر في سبل تعزيز الشراكة بين البلدين مستقبلا.

صريح الجزائر جريدة إلكترونية وطنية جزائرية

 

جنوحات: الإجراءات المزمع تطبيقها في المطارات كفيلة لتفادي إنتشار العدوى عند الدخول

صريح الجزائر. و.ب

قال البروفيسور كمال جنوحات رئيس الجمعية الوطنية لعلم المناعة، أن قرار فتح الحدود أتى في وقته بعد إنخفاض عدد حالات الإصابة بكورونا في أوروبا.
وأضاف جنوحات في تصريح لإذاعة سطيف، أن الإجراءات المزمع تطبيقها في المطارات كفيلة لتفادي إنتشار العدوى عند الدخول.

جنوحات: الإجراءات المزمع تطبيقها في المطارات كفيلة لتفادي إنتشار العدوى عند الدخول

جنوحات: الإجراءات المزمع تطبيقها في المطارات كفيلة لتفادي إنتشار العدوى عند الدخول

وأوضح في ذات السياق، أن الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس تدخل في حجر إلزامي لمدة تتراوح مابين 10 إلى 14 يوما.

وكشف جنوحات، أن الجزائريين إكتسبوا مناعة جماعية، غير أنه يجهل مدى فعالية هذه المناعة ضد السلالات الجديدة للفيروس. وقال أن المناعة المكتسبة بعد الإصابة بفيروس كورونا تتجاوز 8 أشهر حسب آخر الدراسات ولا يمكن الحديث عن الحد الأقصى للمناعة حاليا.

وأضاف البروفيسور، أن الوضعية الوبائية في الجزائر مستقرة، مستبعدا حدوث موجات قوية كما وقع في الموجة الثانية.

وأفاد في ذات السياق، أن فيروس كورونا المستجد محيّر، داعيا إلى فتح تحقيقات وإجراء دراسات حول السلالات المتحورة.

وكشف جنوحات، أن عدوى فيروس كورونا لم يُشهد لها مثيل عبر التاريخ، ولا نعرف ما تخفيه السلالات المتحورة. وقال جنوحات، أنه من المحتمل أن يكون التلقيح أثناء حدوث الموجات سببا في تحور الفيروس وتسجيل سلالات جديدة.
وكشف أنه لحد الساعة، في الجزائر لا نعرف أي سلالة تسيطر.

وأعلن جنوحات، أن الجزائر لم تتجاوز مرحلة الخطر والفيروس بيننا ولا نعرف أي سلالة ستظهر.

صريح الجزائرجريدة إلكترونية وطنية

 

غليزان. المحامون يتضامنون مع الشعب الفلسطيني

صريح الجزائر .غليزان .خيرة خ

أبدت منظمة المحامين لولاية غليزان  تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني بعد العدوان الغاشم للاحتلال الصهيوني على المسجد الأقصى ومحاولة تهجير سكان حي الشيخ جراح ونظم محامو ولاية غليزان وقفة تضامنية أمام مقر مجلس القضاء رافعين شعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعمهم اللامشروط

غليزان. المحامون يتضامنون مع الشعب الفلسطيني.صريح الجزائر

غليزان. المحامون يتضامنون مع الشعب الفلسطيني.صريح الجزائر

للقضية الفلسطينية مطالبين بوقف العدوان الصهيوني دون شروط وفي أقرب الآجال وحمل محامو غليزان المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة وحقوق الإنسان مسؤولية ما يحدث في غزة والصمت إزاء اغتصاب الأراضي الفلسطينية من قبل الإحتلال الصهيوني وندد أيضا المحامون، خلال هذه الوقفة، بالإنتهاكات وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من قصف من قبل الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة منذ أيام،واعتداءات واعتقالات وقتل في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وقال نقيب منظمة المحامين لولاية غليزان  “حساني بن عبدالله” أن محاموا غليزان يعلنون تضامنهم التام مع الشعب الفلسطيني، وأن الوقفة التضامنية جاءت بالتنسيق مع الاتحاد الوطني للمحامين للتنديد بكل الاعتداءات و الانتهاكات المتواصلة من طرف الكيان  الصهيوني و الاعتداءات الوحشية المتواصلة التي ترتكبها قوات الإحتلال ضد الفلسطينيين. 

 صريح الجزائر جريدة إلكترونية وطنية جزائرية 

ملخص تصريحات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، خلال لقائه الدوري بممثلي الصحافة الوطنية

صريح الجزائر .رضوان غ

🔴أنا لم أتغير والتزمت مع الشعب بالصدق والشفافية عندما يتعلق الأمر بالشأن العام.
🔴هناك حملات واسعة للتأثير على أعصاب الجزائريين بالإشاعات والكذب
🔴صحتي جيدة والحمد لله ورحم الله إخواننا الذين ماتوا جراء الوباء وأتضرع بالدعاء للمرضى.
🔴لا أتمنى لأي انسان أن يصيبه بلاء في صحته بعيدا عن وطنه.
عبد-المجيد-تبون-3

🔴ما كان يمزقني في مرضي هو تضحية بعض الناس بالذبائح لله عز وجل والدعاء لي بالشفاء،مع الحاجة الملحة للشعب إلى رئيسه.
🔴 إرادة الله أقوى ويرعى هذا البلد رعاية خاصة لأنه مسقي بدماء الشهداء في ثورة مقدسة.
🔴نحن شعب مهما حاربونا ننبعث من الرماد كالعنقاء.
🔴يدّعون الدين والأخلاق ولكن لا ملة لهم، تارة يقولون إنه ليس مريضا وتارة أخفوه، وتارة أخرى تعرض لمحاولة اغتيال.
نملك الوسائل التقنية التي تحدد لنا مصدر الحرب السيبرانية ضد الجزائر🔴
🔴هناك 98 موقع يتم به الترويج للأكاذيب ضد الجزائر،مصدره جيراننا بتحالف مع جهة معروفة.
🔴خرج عشرة ملايين في الرئاسيات الماضية لتأسيس الجمهورية الجديدة وليس من شيمي والتزامي أن أخدع كل هؤلاء بالاستقالة وسط الطريق.
🔴لم أشأ إجراء تعديل حكومي عميق احتراما لرأي الشعب الذي سينبثق عن الانتخابات التشريعية.
🔴هناك وزراء تمت تنحيتهم لأنهم لم يحركوا ساكنا لحل المشاكل اليومية للمواطن ومنهم حتى من تمت تنحيته لمشاكل أخلاقية.

FB_IMG_1614638354848

🔴التعديل الحكومي كان ذو طابع استعجالي يمس مناحي الحياة اليومية للمواطنين،كقطاعات الطاقة والنقل والمياه والصناعة.
🔴طبيعة الحكومة أملتها ضرورة منح الفرصة للوجوه الجديدة، نزولا عند رغبة الحراك المبارك الأصيل.
🔴علاقتي مع الجيش ممتازة وهو أقوى سند وليس هناك مؤسسة أكثر انضباطا ومهنية واحترافية،من الجيش الوطني الشعبي.
🔴الجيش ابتعد نهائيا عن السياسة، والقول بعكس ذلك هو حنين لنغمة ولّت منذ عهد وجود الجيش في اللجنة المركزية لحزب سياسي.
🔴معروف عني إذا قررت أمرًا كنت فاعله ولو تطلب الأمر رأسي.
🔴قطعنا أكثر من نصف المسافة في التفكير لتنظيم انتخابات تشريعية ومحلية في يوم واحد،لكن القرار النهائي سيتم بالتشاور مع الطبقة السياسية.
🔴استعمال صورة الرئيس إعلاميا بطرق مستفزة، غير مقبول.
🔴إطلاق السجناء ليس مؤشر ضعف كما قد يعتقد البعض،وإنما فرصة للجميع من أجل عهد جديد ومن يفكر بهذا المنطق،يقود نفسه للخراب.
🔴لم أزغ عن التزاماتي رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها الجزائر.
🔴سندعم الشباب في الانتخابات التشريعية المقبلة، ومن يدعي التأثير السياسي، فالمحك الانتخابي على الأبواب،حتى تظهر قيمة الجميع .
🔴لا المال النظيف ولا الفاسد سيكونان في الانتخابات المقبلة
🔴المال الفاسد لايزال يسري في المجتمع للأسف.
🔴هناك تحقيقات واسعة في القطاع البنكي،سأطلع الرأي العام على نتائجها قريبًا.
🔴التغيير في الجزائر رهينة نظرة “تغيّر أنت،فأنا لست معنيا”،بينما الأمر يشمل الطرفين.
🔴تغيير الذهنية الاجتماعية أساس التغيير الشامل.
🔴فاتورة مواد الغذاء المستوردة لم تعد تتجاوز 8 ملايين دولار.
🔴فاتورة استيراد القمح لا تتجاوز مليار و 300 دولار .
🔴عودة المسيرات لا تزعجني .هناك من خرج للتذكير بالحراك وهناك من خرج لأغراض أخرى.
🔴علاقات الجزائر بأمريكا وإخواننا في الخليج وفي افريقيا جيدة يطبعها الاحترام والاعتراف بدور الجزائر المحوري قاريا وإقليميًا .
🔴علاقتنا مع فرنسا يطبعها الحزم ولا رجوع عن ذلك.
🔴في فرنسا لوبي يعمل ضدنا بخلفية إضاعته لجنّة الجزائر ولوبي آخر بخلفية استعمارية،لكن ذلك لم يعد ممكنا اليوم.
🔴أولاد الشعب لن يقاتلوا لغير مصلحة الجزائر،ولو قررنا الخروج بالتزامن مع طلب ذلك من الجزائر،سنلغي الخروج.

🔴مواقفنا من الصحراء الغربية لم ولن تتغير.

FB_IMG_1614638366281FB_IMG_1614638354848

صريح الجزائر جريدة إلكترونية وطنية جزائرية 

الهادي ولد علي يقف علي مشاريع مجمدة وأخرى تنتظر التجهيز بالجلفة

صريح الجزائر/الجلفة/ محمد غالمي

وقف نهار أمس الهادي ولد علي وزير الشباب والرياضة خلال زيارته الميدانية القصيرة إلى ولاية الجلفة على بعض 2017-09-1308-59-29.990889-ouldaliالمشاريع التابعة لقطاعه منها المجمدة وأخرى المنجزة منذ عدة سنوات تنتظر التجهيز والربط بشبكات الكهرباء والغاز والمياه الصالحة للشرب حيث استهلها بتفقده لمشروع بيت الشباب ذات طاقة استقبال 50 سرير بمدينة عين وسارة شمال غرب عاصمة الولاية الذي انطلقت أشغاله في 19 اكتوبر من سنة 2011 وبموعد تسليم مدته 18 شهر حيث خصص له آنذاك 80 مليون دج حيث لازالت نسبة الأشغال لا تتعدى 70% حيث طاله قرار التجميد وكذا مشروع المركب الجواري بحاسي العش دائرة حاسي بحبح شرق عاصمة الولاية الذي تم انجازه في نهاية ديسمبر 2017 بغلاف مالي قدره 6.459.510.810 دج في مدة عامين غير انه لازال ينتظر كل من التجهيز وربطه بشبكات كل من المياه الصالحة للشرب، الكهرباء والغاز حيث وعد المسؤول الأول عن قطاع الشباب والرياضة شباب البلدية باتخاذ تدابير فعالة من اجل التجهيز والتأطير بينما يبقى الربط بشبكات الكهرباء والغاز والهاتف والانترنت على عاتق الجماعات المحلية وبغرب الولاية تم تدشين كل من مخيم الشباب المتواجد في مرتفعات بلدية الشارف وكذا بيت الشباب المتواجدة بقرية الحمام المعدني للشارف قبل أن يقف على مرافق المركب الرياضي بعاصمة الولاية أين نشط ندوة صحفية لم يجب فيها عن أسئلة الصحفيين لكنه أكد بان كل الانشغالات ستعالج على مستوى دائرته الوزارية.

للإشارة أن عدد المشاريع المجمدة التابعة لقطاع الشباب والرياضة حسب ما أكده مدير القطاع قد تكون 30 مشروعا بين ورشات نسبة أشغالها متفاوتة وكذا دراسات تقنية منها 7 مشاريع كبرى ورغم هذا فان ذات الوزير لم يتخذ أي قرار بخصوص رفع التجميد عن تلك المشاريع.

/www.sariheldjazair.com

شاحنة تدهس حشدا في نيس بفرنسا وتقتل أكثر من 70 شخصا

صريح الجزائر

20160715T012345_1468535025027170200_811624_493501726

شاحنة تدهس حشدا في نيس بفرنسا وتقتل أكثر من 70 شخصا

 دهست شاحنة صغيرة جمعا من الناس في مدينة نيس كانوا محتشدين لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة احتفالات العيد الوطني مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى على ما يبدو”، بحسب ما أعلن رئيس بلدية المدينة الواقعة في جنوب شرق فرنسا. واعتبرت السلطات المحلية ما جرى “اعتداء” داعية المواطنين للاحتماء.

وبحسب صحافي في وكالة فرانس برس موجود في المكان فان الحادث وقع في شارع “برومناد ديزانغليه” الذي يقصده السياح بكثرة، وقد فرضت السلطات طوقا أمنيا في المكان، في حين وصفت السلطات المحلية في مقاطعة الألب-ماريتيم ما جرى بالاعتداء داعية المواطنين لأخذ الحيطة والحذر.

www.sariheldjazair.com

إلى الأعلى