يضمن لكم مكتب صريح الجزائر جميع الخدمات الإعلامية والإشهارية لتالي sariheldjazair@gmail.comالهـاتــف الإدارة:0551.87.48.68
أخبار عاجلة
جميع الحقوق محفوظة لصريح الجزائرجريدة إلكترونية وطنية جزائرية

أرشيف القسم : منوعات

الإشتراك في الخلاصات

أجواء حارة تتعدى 50 درجة وأمطار متفرقة بداية من اليوم

صريح الجزائرجريدة إلكترونية وطنية

أفادت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن معظم مناطق التراب الوطني، ستشهد أجواء حارة جدا وأمطار رعدية متفرقة. حيث ستصل الحرارة 47 درجة تحت الظل، أين تتعدى عتبة 50 درجة في المناطق الجنوبية.

أجواء حارة تتعدى 50 درجة وأمطار متفرقة بداية من اليوم .صريح الجزائر

أجواء حارة تتعدى 50 درجة وأمطار متفرقة بداية من اليوم
.صريح الجزائر

وستكون الأجواء حارة جدا، خاصة يوم غد الاثنين، في إن صالح، رقان، إن قزام، برج باجي مختار،  بني عباس، تندوف. حيث ستصل الحرارة بهذه المناطق، إلى 47 درجة مئوية تحت الظل، أي ستتعدى عتبة 50 درجة.

وبالنسبة للمناطق الشمالية، خاصة الوسطى الساحلية والداخلية، ستشهد هي الأخرى، أجواء حارة جدا. أين ستصل إلى 38 درجة تحت الظل ظهيرة يوم غد الاثنين.

ويوم الثلاثاء، سيكون الطقس أكثر حرا بالمناطق الشمالية والجنوبية، كورقلة، أولاد جلال، تقرت، إن صالح، رقان، إن قزام، برج باجي مختار. ويرتقب أن تصل الحرارة 40 درجة خلال الظهيرة.

إقرأ أيضا: حرارة تتعدى 46 درجة تحت الظل في هذه المناطق الجنوبية

ومن جهة ثانية، ستشهد ابتداء من يوم غد الاثنين إلى الأربعاء أجواء مستقرة على فترات وأمطار رعدية متفرقة. وهذا بعد الظهيرة إلى غاية فترة الليل على أغلب المناطق الشمالية والداخلية، معسكر، تيارت، سيدي بلعباس، سعيدة، تلمسان، الجلفة، الأغواط.

وحتى على بعض المناطق الشرقية، كقسنطينة، سطيف، باتنة، سوق اهراس، تبسة. وتخص الأمطار أيضا المناطق الجنوبية، إن صالح،  إن قزام، وبرج باجي مختار، اليزي وجانت.

إقرأ أيضا : 14 ولاية على موعد مع أمطار رعدية إلى التاسعة ليلا

للإشارة، صنفت، مراكز الرصد الجوي العالمية، منطقتين جزائريتين ضمن قائمة الأكثر حرا في العالم. حيث احتلت ولاية أدرار المرتبة العاشرة بـ46 درجة، ورغان المرتبة الثامنة بـ46.8 درجات.

https://www.facebook.com/SryhAljzayr/?ref=pages_you_manage

صريح الجزائرجريدة إلكترونية وطنية

عاجل.تلمسان.. توقيف 7 أشخاص بتهمة التعدي على ملك الغير والدعارة

صريح الجزائرجريدة إلكترونية وطنية 

تمكن عناصر الأمن الحضري الثالث عشر التابع لأمن ولاية تلمسان،

من توقيف 7 أشخاص بتهمة التعدي على ملك الغير وإنشاء محل للدعارة.

عاجل.تلمسان.. توقيف 7 أشخاص بتهمة التعدي على ملك الغير والدعارة. صريح الجزائر

عاجل.تلمسان.. توقيف 7 أشخاص بتهمة التعدي على ملك الغير والدعارة. صريح الجزائر

وحسب بيان لأمن الولاية، فقد تمت معالجة قضية التعدي على ملكية عقارية “مسكن”، ملك للغير مع إنشاء محل للفسق والدعارة بحي عبد المومن بن علي.

وتم خلال هذه العملية، توقيف 7 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 33 سنة متورطين في القضية.

وبعد إستكمال إجراءات التحقيق تم إنجاز إجراء قضائي في حق المشتبه فيهم، وتقديمهم أمام العدالة.

 

صريح الجزائرجريدة إلكترونية وطنية 

 

تهنئــــــــة العيد الفطر المبارك

صريح الجزائرجريدة إلكترونية وطنية جزائرية 

تهنئــــــــة العيد الفطر المبارك

تهنئــــــــة العيد الفطر المبارك

مديرها العام هو الإعلامي رضـوان غالمـي.
صريح الجزائرجريدة إلكترونية وطنية جزائرية تهتم بأخبار الجزائر

فيديو-شاهد أخّ عياش كيف إنفعل في وجه والي المسيلة قناة صريح الجزائر

فيديو-شاهد أخّ عياش كيف إنفعل في وجه والي المسيلة قناة صريح الجزائر

قناة صريح الجزائر المسيلة

 

شدد رئيس بلدية الجزائر الوسطى، عبد الحكيم بطاش، اليوم الأحد، على ضرورة تكوين الموظف العمومي، ترقية لدوره وتحسينا لأدائه.

صريح الجزائر

4-batache-ABDELHAKIM

الهادي ولد علي يتفادى أسئلة الصحفين

صريح الجزائر/الجلفة/ محمد غالمي

28176439_752146971647040_154904464_nأصر الهادي ولد علي وزير الشباب والرياضة خلال الندوة الصحفية التي نظمها بفضاء المركب الرياضي بمدينة الجلفة على هامش زيارته للولاية على تفادي الإجابة عن عدة أسئلة جوهرية  تمس قطاعه  لاسيما المتعلقة بعدد مشاريع

القطاع المجمدة على المستوى الوطني وكذا التي تم رفع التجميد عنها وكذا الولايات التي استفادت من الانطلاق المشاريع المجمدة وهذا رغم إعادة السؤال عدة مرات حيث حول الإجابة إلى ضرورة تنسيق المبادرات بين الولاة والوزارة من

اجل إيجاد مخرج الشئ الذي جعل الحاضرين يطرحون فرضيات بان ولد علي ربما لا يملك معطيات دقيقة عن قطاعه أو حاول الهروب من أسئلة  التي ربما تعصف به خارج الطاقم الحكومي المنتظر.

www.sariheldjazair.com

 

صورة لرئيس دائرة عين الإبل تكشف انتهاك مبدأ حياد الإدارة في الانتخابات المحلية و المرشحون يطالبون الوالي ووزير الداخلية التدخل الفوري

صريح الجزائر /  أحمد سيد الكبير

unnamed

صورة لرئيس دائرة عين الإبل تكشف انتهاك مبدأ حياد الإدارة في الانتخابات المحلية

كشفت صورة  لرئيس دائرة عين الإبل بولاية الجلفة رفقة مير العهدة السابقة عبد القادر العقوني و متصدر قائمة جبهة التحرير الوطني للمجلس الشعبي البلدي القادم في انتخابات يوم الخميس القادم 23 نوفمبر 2017 والتي  تم تداولها في مجال واسع على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك مما جعل التأويلات تزداد  و تخوف المترشحين المنافسين لذات القائمة  يزداد حول خرق لمبدأحيادة الإدارة من طرف رئيس الدائرة الذي كان من المفروض أن يلتزم بحق التحفظ الذي تلزمه مسؤولية و مهام رئيس الدائرة و مبدأ حياد الإدارة العمومية في تساوي جميع المتنافسين على مستوى إقليم البلدية ’ حتى و أن متصدر قائمة الأفلان عبد القادر عقوني  لا يحتاج لمساعدة رئيس الدائرة كونه يعد الرقم الرابح في الانتخابات المقبلة و اعتلائه لكرسي المجلس الشعبي البلدي الجديد بأغلبية قد تكون ساحقة و مضمونة عن طريق الأصوات المعبر عنها من ساكنة البلدية و لا داعي لمزية مفبركة جسدتها الصورة الشخصية لرئيس الدائرة في وضعية أدت إلى طرح العديد من علامات الاستفهام و التعجب أين ظهر ممسكا يده وكأنه يشير إلى اتفاق قد تم إبرامه مسبقا بين الطرفين و هو الشيء الذي استنكره الرأي العام المحلي حيث اعتبروه ضغطا  نفسانيا على المتنافسين و تصرف يتحمل مسؤوليته الكاملة رئيس الدائرة كونه يسيء  حقيقة إلى مبدأ حياد الإدارة العمومية ، وهو ما سيؤثر بدون شك سلبا على نزاهة العملية الانتخابية يوم 23 نوفمبر القادم بذات البلدية ’ مطالبين بالتدخل الفوري لكل من والي الولاية حمنة قنفاف و وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية نور الدين بدوي لوضع حد لمثل هاته التصرفات و الغريب في الأمر أن رئيس الدائرة لم يصدر أي توضيحات بخصوص المسألة التي استقطبت أنظار الرأي العام المحلي لاسيما الطبقة السياسية برمتها ’ الشيء الذي زاد أكثر من المخاوف حيث حاولت صريح الجزائر الاتصال برئيس الدائرة عدة مرا ت لكن بدون جدوى .

www.sariheldjazair.com

سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية: أتمنى من الإعلام الجزائري نقل الصورة الحقيقية عن بلادي

صريح الجزائر/الاجبارية/

أدى سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بالجزائر، السيد تشوي هيوك تشول، زيارة مجاملة إلى جريدة “الإخبارية”، وكان في استقباله السيد المدير العام للجريدة، كمال دوحة، وطاقم الجريدة، في أجواء امتزجت فيها اللباقة الدبلوماسية بالروح الحميمية.

2السفير الذي كان مرفوقا بالسكرتير الأول بالسفارة السيد، ري وون إيل، عبر عن سعادته بهذه الزيارة التي مكنته من الوقوف عن كثب من خلال تجوله بكل أقسام الجريدة والحديث مع طاقمها من صحافيين وتقنيين وموظفين، من الوقوف على مجريات التحرير وطريقة الإعداد والتركيب.

كما كانت الزيارة مناسبة لتجاذب السفير، أطراف الحديث مع المدير العام للجريدة، الذي أطلعه على ظروف العمل بـ”الإخبارية“، وهي يومية فتية تواصل التألق رغم التحديات.

وفي خضم الحديث، عبر السفير، تشوي هيوك تشول، عن سعادته بوجوده في الجزائر التي قال عنها “أنه لايوجد كوري شمالي واحد لايعرفها أو لايعرف تاريخها”، ليتطرق رفقة مدير الجريدة، إلى العلاقات التاريخية المتينة بين الجزائر وكوريا الشمالية، انطلاقا من الثورتين في البلدين ضد الاستعمار، مرورا باسترجاع السيادة الوطنية إلى يومنا هذا، والتي هي “علاقات صداقة وأخوة”، كما قال السفير.

السفير الكوري الشمالي، الذي عرج على التهديدات التي يتعرض لها الشعب الكوري من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، في ظل الحصار المتعدد الأوجه، تطرق إلى مساعيه في تطوير العلاقات بين بلده والجزائر، خدمة لمصلحة البلدين، مؤكدا استعداد بلاده لوضع خبرتها التكنولوجية أمام الجزائر التي “نتشارك معها في الكثير من المواقف”، مثلما أوضح.

كما أشاد السفير الكوري بدور الإعلام الجزائري الذي تمنى أن ينقل الصورة الحقيقية عن بلاده في كل المجالات، عكس ما تصوره وسائل الإعلام الغربية من صور سوداء مظلمة.

وسننشر غدا بالتفصيل الحوار الذي أجرته الجريدة مع السيد، تشوي هيوك تشول، سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بالجزائر، والذي تطرق فيه إلى الكثير من القضايا المطروحة عالميا، وكذا التي تخص العلاقات بين بيونغ يانغ والجزائر.

files.php

www.sariheldjazair.com

مصالح الشرطة تفكك لغز أكثر من 1055 جريمة إلكترونية تورط فيها 946 متهم خلال سنة 2016

الجلفة/ محمـد غالمــي

تمكنت فصائل مصالح الشرطة القضائية التابعة للأمن الوطني المختصة في قمع الجرائم الالكترونية عبر التراب الوطني خلال السنة المنصرمة 2016  من تفكيك لغز أكثر من 1055 جريمة الكترونية مست بالحريات الفردية و الجماعية و الأمن العمومي و السكينة العامة  منها الاعتداء على سلامة الأنظمة المعلوماتية كاقتحام المواقع و ضربها  و النصب و الاحتيال’ التي وقعت عبر الانترنيت سواء في مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أو توتير وكذا المواقع الالكترونية الأخرى الخاصة بالتعاملات التجارية و الإشهار التي ذهب ضحيتها العشرات من الضحايا حيث تورط فيها 946 مشتبه فيهم من مختلف الأعمار و  المستويات ’ هؤلاء  تم تقديمهم بالأدلة الدامغة أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا حسب ما أشارت إليه مصادر المديرية العامة للأمن الوطني بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للانترنت الآمن المصادف لـ  7  فيفري من كل سنة.

www.sariheldjazair.com

صورة وتعليق

صريح الجزائر

14440640_589139664599382_8270413058799964508_n

www.sariheldjazair.com

إلى الأعلى