يضمن لكم مكتب صريح الجزائر جميع الخدمات الإعلامية والإشهارية لتالي sariheldjazair@gmail.comالهـاتــف الإدارة:0551.87.48.68
أخبار عاجلة
جميع الحقوق محفوظة لصريح الجزائرجريدة إلكترونية وطنية جزائرية

شرفي: السلطة المستقلة ستقف على مسافة واحدة من جميع المترشحين

صريح الجزائر. ب.ل

دعا رئيس السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الإنتخابات، محمد شرفي، المترشحين للإنتخابات التشريعية المقبلة، التحلي بأخلاقيات المنافسة الشرفية، وفق ما تتطلبه المرحلة الحساسة، مؤكدا على أن مصالحه ستضمن المساواة بين جميع المترشحين والوقوف على مسافة واحدة من الجميع، مشيرا إلى أن السلطة ستوفر كل الإمكانيات اللازمة لتنظيم الإستحقاق، لتكون في مستوى تطلعات الجميع.

صريح الجزائر

صريح الجزائر

وعبر محمد شرفي، خلال إشرافه على إجراء قرعة منح الأرقام التعريفية للأحزاب السياسية المترشحة لتشريعيات 12 جوان المقبل، عن أمله في أن يكون تنظيم الإستحقاق المقبل في مستوى التطلعات المسجلة خصوصا لدى الطبقة السياسية، المشكلة من أحزاب وقوائم حرة ، والتي أبدت رضاها لحد بعيد لما هو جار حاليا وهو ما يعطينا طاقة إضافية.

وأضاف شرفي بأن المهمة ستكون ثقيلة على مصالحه بسبب نوعية العمل الذي قدمته، خصوصا وأن من يعبر عن رضاه في فترة الإعداد ينتظر سقف أسمى يوم الاقتراع، مردفا “ما قامت به السلطة لحد الآن هو حاصل مجهوداتها الذاتية وكذا التعامل الذي اعتمدناه في إطار التشاور مع المتعاملين السياسيين المعنيين بالاقتراع”.

ونوه رئيس السلطة المستقلة بجلسات الحوار التي قامت بها هيئته، قائلا “في كل جلسة كانت تكون هناك ثمرة وما جنيناه حتى الآن هو القدرة على التحكم في سريان الإجراءات خصوصا وأن القانون الجديد جاء بأمور جديدة لم تعرفها الجزائر منذ الاستقلال إلا أن السلطة تمكنت من تجنيد الطاقات الكافية لمواجهة التحديات.

كما كشف ذات المتحدث بأن السلطة تمكنت من حل الحجم الكبير من النزاعات التي وصلت إلى مجلس الدولة، مؤكدا على أن الحكمة في معالجة بعض الملفات مكنت من تحييد بعض المشاكل وعدم جعلها حجر عثرة في تنظيم الموعد، مضيفا “كل الطعون وصلت في وقتها للمجلس وتمكن من أن يبت في الوقت المناسب في معظمها ولم يتبقى لديه سوى بعض الحالات التي نتمنى أن تعالج قبل نهاية الآجال حتى يكون جميع المترشحين جاهزين يوم 20 ماي للإنطلاق في الحملة”.

وأوضح محمد شرفي بأن تحديد الأرقام التعريفية يفرضها الواقع، مشيرا إلى أن الأحزاب السياسية متواجدة عبر الوطن وحتى في الخارج لكن القوائم الحرة متواجدة عبر الوطن لكن بصفة متقطعة وترشحها يكون على مستوى الدوائر الانتخابية، مشددا على أن مصالحه ستضمن توفير مساواة بين المترشحين مع وقوف السلطة على مسافة واحدة منهم.

وعبر شرفي عن أمله في أن تكون إنتخابات 12 جوان، خطوة ثانية في بناء الجزائر أين سيتم اختيار ممثلي الشعب في الغرفة التشريعية بعد أن اختار الشعب من قبل الرئيس في 12 ديسمبر 2019، وهي مسؤولية ثقيلة على مصالحه، داعيا المترشحين للعمل وفق ما تتطلبه هذه المرحلة الحساسة والتحلي بأخلاقيات المنافسة الشريفة.

#صريح الجزائر جريدة إلكترونية وطنية جزائرية
🔴 الارقام التعريفية للاحزاب السياسية المشاركة في تشريعيات 12جوان
حزب جبهة التحرير الوطني رقم 7
طلائع الحريات رقم 25
جبهة العدالة والتنمية رقم 14
جبهة الحن الراسشد رقم 22
الفجر الجديد رقم 27
حركة الانفتاح رقم 23
حزب التجديد الجزائري رقم 8
جبهة النضال الوطني رقم 1
جبهة المستقبل رقم 6
حركة الاصلاح الوطني رقم 10
حركة مجتمع السلم رقم 4
حركة النهضة رقم 13
حزب الشباب رقم 18
الجبهة الوطنية الجزائرية رقم 20
الحزب الوطني الجزائري رقم 2
التحالف الوطني الجمهوري رقم 12
التجمع الوطني الديمقراطي رقم 5
صوت الشعب رقم 15
الجيل الجديد رقم 19
حركة الوفاق الوطني رقم 26
تجمع امل الجزائر رقم 21
الحركة الوطنية من اجل الطبيعة و النمو رقم 17
الوسيط السياسي رقم 24
جبهة الجزائر الجديدة رقم 3
اتحاد القوى الديمقراطية و الاجتماعية رقم 9
حزب الكرامة رقم 11
حركة البناء الوطني رقم 16
حزب الحريه و العدالة رقم 28
#صريح الجزائر جريدة إلكترونية وطنية جزائرية
http://www.sariheldjazair.com

عن sarihe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى